EN
Copyright 2018 - جميع الحقوق محفوظة لجامعة أسوان

 

عقد طلاب الفرقة الثانية بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة أسوان، مناظرة علمية حول «عمل المرأة ضرورة من ضروريات المجتمع الحديث»، بحضور كل من الاستاذ الدكتور عبداللاه صابر - رئيس قسم خدمة الفرد، والدكتور إيهاب محمد احمد - مدرس مادة الاسرة والطفولة للفرقة الثانية بكلية الخدمة الاجتماعية.

 حيث تناول الاستاذ الدكتور عبداللاه صابر الشرح حول قالو ان هناك الضروريات التي تجبر المراة على العمل، والفئات التي تعاني من تلك الحالات منها المطلقة والارملة ومن تعول أسرتها، حيث اثبت فريق المولاة أن لعمل المرأة أهمية كبيرة في المجمتع إجتماعيًا واقصاديًا وصحيًا ونفسيًا.

وتابع الدكتور إيهاب محمد احمد،  أن من ايجابيات عمل المرأة تحسين الوضع الاقتصادي للأسرة، فعمل المرأة يزيد ثقتها بنفسها بالإضافة إلى المهارات الاجتماعية التي تكتسبها. وأشار إلى أن عمل المرأة يساهم في خلق صداقات جديدة مما يؤدي إلى تكوين علاقات اجتماعية مختلفة، يساعد العمل على تغيير النفسية لدى المرأة وزيادة مشاركتها المجتمعية، يقوي عمل المرأة اعتمادها على نفسها، وأخذ مكانها في المجتمع وبالتالي تكون قادرة على اتخاذ القرارات.

وتضمنت المناظرة عمل فريقين احدهما مناصر لعمل المرأة والآخر مناهض لعملها، من أجل أن يثبت كل فريق أهمية عملها أو بقاءها في المنزل، الأمر الذي أدى إلى تعزيز صورة المناظرة، مما زاد من إعجاب الحضور.

f t g m

أتصل بنا

جامعة أسوان - مدينة صحارى - طريق المطار

صندوق بريد رقم : 81528

تليفون:  0973480446  ــ 0973480901   

فاكـس:    0973480449   (فاكس رئيس الجامعة)